تم تحويل الصوت الي نص باستخدام الاداة riverside.fm وهي تحول اللغة العربية بنسبة تزيد عن ٨٥ بالمائة

وقالوا ما لنا لا نرى رجالا كنا...

: الآيتان الثانية والستون والثالثة والستون من صورة صاد قوله تعالى وقالوا ما لنا لا نرى رجالا قرأ ورش بتقليل الراي هكذا ما لنا لا نرى وقرأ ابو عمر وحمزة والكسائي وخلف العاشر بإمالتها هكذا ما لنا لا نرى رجالا وقرأ الباقون بفتفها كنا نعدهم من الأشرار قرأ قالون بخلف عنه ابن كثير بصلة ميم الجمع هكذا كنا نعدهم من

الأشرار وقرأ الباقون بإسكانها الأشرار قرأ ورشن بدقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها وكذا حمزة عند الوقف في وجه وله وجه آخر وقفة هو السكت هكذا الأشرار وقرأ حمزة بالسكت وصلا بخلف عن خلاد وقرأ ورشن وحمزة بتقليل الألف هكذا كنا نعدهم من الأشرار وأمالها أبو عمر والكسائي وخلف العاشر هكذا من الأشرار من الأشرار اتخذناهم

سخريا قرأ البصريان وحمزة والكسائي وخلف العاشر كلمة اتخذناهم بهمزة وصل تسقط في الدرج هكذا من الأشرار اتخذناهم ومن أمالها منهم قرأها هكذا من الأشرير اتخذناهم ومن قلل لها قرأها هكذا من الأشرار اتخذناهم واذا ابتدأ أحد هؤلاء المذكرين بكلمة اتخذناهم ابتدأ بهمزة مكسورة هكذا اتخذناهم وقرأ الباقون بهمزة قطع مفتوحة في

الحالين هكذا اتخذناهم وقرأ قالون بخلف عنه ابن كثير وأبو جعفر بصلة ميم الجمع وقرأ غيرهم بإسكانها سخريا قرأ المدنيان وحمزة والكسائي وخلف بضم السين هكذا سخريا وقرأ الباقون بكسرها سخريا أم زاغت عنهم الأبصار قرأ ورشم بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها في الحالين هكذا سخريا أم زاغت وقرأ خلف عن حمزة بالسكت حالة الوصل

بخلف عنه هكذا سخريا أم زاغت وأما حالة الوقت فله النقل والتحقيق والسكت ولخلاد وقف النقل والتحقيق فقط وقرأ الباقون بالتحقيق في الحالين ولا امالة لحمزة في كلمة زاقت لأنها مستثنى الأبصار قرأ ورشم بنقل حركة الحمزة إلى الساكن قبلها في الحالين وكذا حمزة عند الوقف في وجه وله وجه ثاني حالة الوقف هو السكت وقرأ حمزة حالة

الوصل بالسكت بخلف عن خلاد وقرأ الباقون بالتحقيق من غير سكت في الحالين وإذا جمعت قوله تعالى كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا تحصل للقراء العشرة ثمان قراءات فقرأ قالونها كذا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا وله في ميم الجمع في الكلمتين وجه آخر هو الصلة وقرأ ورشم بالنقل مع تقليل الألف وهمزة قطع مفتوحة وضم

السين هكذا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا وقرأ ابن كثير وابن عامر وعاصمهم بالتحقيق وفتح الراء وهمزة قطع مفتوحة في كلمة اتخذناهم وكسر السين هكذا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا ولبن كثير انصلة الميم في الموضع وقرأ ابو عمر بإمانة الأرف وبحمزة وصل تسقط في الدرج وبكسر السين هكذا كنا نعدهم من الأشرار

اتخذناهم سخريا وقرأ حمزة بالسكت على أل بخلف عن خلاد مع تقليل الألف وبحمزة وصل تسقط في الدرج وضم السين هكذا من الأشرار اتخذناهم سخريا وقرأ الكسائي وخلف العاشر بإمالة الألف وبهمزة وصل تسقط في الدرج مع ضم السين هكذا من الأشرار اتخذناهم سخريا وقرأ ابو جعفر بصلة الميم في الكلمتين مع همزة قطع مفتوحة في الحالين وضم

السين هكذا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا وقرأ يعقوب بهمزة وصل تسقط حالة الوصل مع كسر السين هكذا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا